بنيۓ حسہن

حياك الله يا زائر
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 {{نصائح من جوجل لتحقيق ارباح اكبر من الادسنس}}

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشاقبة
زعيم عصابة الshــfــيــ ع ــة
زعيم عصابة الshــfــيــ ع ــة
avatar

رقم العضوية : 2
عدد الرسائل : 694
العمل/الترفيه : موظف
تاريخ التسجيل : 13/04/2008

مُساهمةموضوع: {{نصائح من جوجل لتحقيق ارباح اكبر من الادسنس}}   8/1/2009, 1:38 pm

نصائح من جوجل لتحقيق ارباح اكبر من الادسنس



1-ما شكل الإعلان الذي يجب عليّ أن أستخدمه؟
من واقع خبرتنا، فقد وجدنا أنه غالبًا ما يكون أداء أشكال الإعلانات الأعرض أعلى من أداء نظائرها الأطول، وذلك بفضل شكلها المتوافق والسهل بالنسبة للقارئ. فالقراء يستوعبون المعلومات على شكل وحدات أفكار (أو مجموعة كلمات في كل مرة). وبالتالي فإن الأشكال الأعرض تتيح لهم بسهولة إمكانية قراءة نصوص أكثر بنظرة واحدة دون الحاجة إلى تخطي سطر ثم الرجوع إلى الهامش الأيمن بعد قراءة القليل من الكلمات ثم معاودة الكرة حتى نهاية النص كما هو الحال عند قراءة الإعلانات ذات الأشكال الأقل عرضًا. كما يؤدي كذلك شكل الإعلان الأعرض إلى تقليل احتمال مغادرة القراء للوحدة الإعلانية بالكامل.


2-تكبير المساحة الإعلانية باستعمال وحدات إعلانية متعددة
يمكن أن تساعد الوحدات الإعلانية المتعددة على تحسين أدائك باستعمال مخزون الإعلانات الذي نتوفر عليه. يمكنك وضع حتى ثلاث وحدات إعلانية في كل صفحة (بالإضافة إلى ثلاث وحدات وصلات وثلاث وحدات إحالة). تذكر أن أفضل طريقة لقياس تأثير الوحدات الإعلانية المتعددة هو فحص التأثير على إجمالي أرباحك. قد تثبت الوحدات الإعلانية المتعددة نجاحها خاصةً مع:
* الصفحات الغنية بالمحتوى النصي، والتي تتطلب من المستخدمين التنقل إلى الأسفل الصفحة.
* صفحات المنتديات أو صفحات لوحات الرسائل، وخاصةً الموجودة داخل تفرعات.
* الصفحات التي تلائمها أشكال الإعلانات الأصغر حجمًا (مثل الزر حجم 125 x125) فقط.
نصيحة لتحسين أداء الوحدات الإعلانية المتعددة: تأكد من أن الوحدة الإعلانية الموجودة في أفضل موضع في الصفحة هي الوحدة الإعلانية التي تظهر أولاً في شفرة HTML الخاصة بك. سيضمن هذا أن الإعلانات ذات المواضع العليا في المزاد هي التي ستشغل مكان إعلانك الأساسي، وسيحقق لك ذلك أقصى حد من المكتسبات.

3-إبقاء قائمة الترشيح صغيرة (المقصود القائمة الخاصة بفلترة الاعلانات)
هل تعتقد أن قائمة ترشيح الإعلانات في حسابك تمنع ظهور الإعلانات أكثر من اللازم؟ لمَ لا تقلل عدد الإعلانات التي تمنعها من الظهور؟ صحيح أن الترشيح هو وسيلة سريعة وسهلة لمنع الإعلانات غير المرغوبة من الظهور، ولكن تذكر أن عملية الترشيح تقلل عدد الإعلانات التي يمكن أن تظهر، وهذا ما يخفض مكتسباتك المحتملة أيضا. ولكي تزيد تنوع الإعلانات التي تظهر على صفحاتك ولانتهاز أية فرصة سانحة لزيادة عائداتك، جرب إزالة بعض عناوين URL من قائمة الترشيح. كما أنه بدلا من ذكر نطاق المرتبة العليا في عنوان URL المرتبط بالإعلان (مما يمنع أي إعلان من ذلك النطاق من الظهور)، إجعل الترشيح يشمل عنوان URL المقصود كما هو تماما.

4-الإعلانات المصورة تعمل على زيادة عاملي التنوع والمنافسة
باختيار عرض الإعلانات المصورة بالإضافة إلى الإعلانات النصية، يمكنك أن تضمن ظهور عروض التسعير الخاصة بجميع المعلنين الموجودين، على موقعك. ستتنافس الإعلانات النصية والإعلانات المصورة في نفس المزاد للعرض على صفحاتك، وسيتم تلقائيًا عرض الإعلانات الأكثر فعاليةً·

5-






أين يجب أن أضع إعلانات Google على صفحاتي؟فكر كما لو كنت مستخدمًا
يتفاوت أفضل موقع لإعلانات Google من صفحة لصفحة، استنادًا إلى المحتوى. وإليك القليل من الأسئلة التي يجب أن تسألها لنفسك عندما تفكر في اختيار موضع لإعلاناتك:
* ما الذي يحاول المستخدم تحقيقه بزيارته لموقعي؟
* ما الذي يهدف إليه المستخدمون عند عرض صفحة معينة؟
* أين يتركز انتباههم في أغلب الأحوال؟
* كيف يمكنني دمج الإعلانات في هذه المنطقة دون اعتراض طريق المستخدمين؟
* كيف يمكن أن أحافظ على مظهر الصفحة واضحًا و مرتبًا وجذابًا؟
فكر كما لو كنت مستخدمًا وسترى الصفحة الخاصة بك وموضع الإعلان الخاص بك بطريقة جديدة تمامًا.
تبدو مواقع معينة أكثر نجاحًا من المواقع أخرى. توضح “خريطة النقاط الساخنة” هذه المكان المثالي على نموذج لتنسيق إحدى الصفحات. تتدرج الألوان من البرتقالي الغامق (أقوى أداء) إلى الأصفر الفاتح (أضعف أداء). غالبًا ما يكون أداء الإعلانات التي يقع موضعها في المنطقة العلوية من الصفحة أفضل من أداء تلك الموجودة أسفلها وذلك في حالة تساوي كافة الظروف الأخرى. وعادة ما يكون أداء الإعلانات الموجودة بالقرب من المحتويات الغنية ومساعدات الانتقال جيدًا لأن المستخدمين يركزون انتباههم على هذه المناطق في الصفحة.

وبينما تعتبر خريطة المواقع الساخنة هذه مفيدة لكونها دليل للأماكن، فنحن ننصح بشدة بوضع مستخدميك أولًا عندما تحدد موقعًا للإعلان. فكر في سلوكهم المحتمل في الصفحات المختلفة، وما سيكون أكثر فائدةً ووضوحًا بالنسبة لهم. وستجد أن أفضل موضع للإعلان ليس دائمًا كما تتوقع على صفحات معينة.

فعلى سبيل المثال، تظهر مدى أهمية وضع الإعلانات مباشرةً أسفل نهاية المحتوى المحرر على الصفحات التي يركز فيها المستخدمون عادةً على قراءة مقال ما. فالأمر يبدو تمامًا كأن المستخدمين بعد الانتهاء من القراءة يسألون أنفسهم “ما الذي يمكنني أن أقوم به بعد ذلك؟”. وتستطيع بدقة الإعلانات المستهدفة إجابتهم على هذا السؤال.(ملاحظة في هذا المثال قم باعتماد اليمين بدلا من اليسار في الخارطة)

ملاحظة: هذا الموضوع بالكامل عبارة عن اقتباسات من جوجل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Bani Hasan

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الصقر المشقابي الحر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
{{نصائح من جوجل لتحقيق ارباح اكبر من الادسنس}}
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنيۓ حسہن  :: منتدى الحاسوب والإنترنت والموبايل :: ĢõõĢĽË www.google.com ĢõõĢĽË-
انتقل الى: